Share
2018-04-21
عدد المشاهدات: 308

بوغدانوف: روسيا ملتزمة بالقرار2254 الذي يؤكد على وحدة وسيادة سورية

بوغدانوف: روسيا ملتزمة بالقرار2254 الذي يؤكد على وحدة وسيادة سورية
مصدر الصورة: sana.sy

أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف التزام روسيا بالقرار الدولي 2254 الذي يؤكد على وحدة وسيادة وسلامة الأراضي السورية غير القابلة للتجزئة.

وقال بوغدانوف في مقابلة مع قناة ار تي الروسية اليوم إن “البيانات الروسية الأمريكية المشتركة ومخرجات المؤتمرات والاجتماعات في كل من سوتشي الروسية وأستانا الكازاخية تؤكد دون مواربة على وحدة وسلامة وسيادة سورية”.

وشدد بوغدانوف على أن العدوان الثلاثي الأمريكي الفرنسي البريطاني على سورية أساء لعملية الحل السياسي للأزمة التي لا بديل منها معربا عن أمل روسيا في أن تجري الجولة الجديدة من المحادثات السورية السورية في جنيف بأسرع وقت ممكن.

وقال بوغدانوف إن “توريد منظومات الدفاع الجوي إس 300 إلى سورية موضوع يتم النظر فيه دائما ومنذ زمن طويل ولكننا تلقينا طلبات من الغرب بعدم الإقدام على هذه الخطوة ولكن بعد أن بدؤوا بتوجيه ضربات إلى سورية دون أي مبرر فيجب أن يتمكن السوريون من الدفاع عن سيادة بلادهم وسلامة أراضيهم”.

وكانت الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري تصدت فجر السبت الماضي لعدوان ثلاثي بالصواريخ من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وأسقطت معظم الصواريخ وحرفتها عن أهدافها.


ألف ياء
المصدر: sana.sy
 
 
 
بوغدانوف: روسيا ملتزمة بالقرار2254 الذي يؤكد على وحدة وسيادة سورية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات