Share
2017-09-16
عدد المشاهدات: 602

«أنتي ميديا»: النظام السعودي حقق مع نفسه ووجد أنه «بريء»

«أنتي ميديا»: النظام السعودي حقق مع نفسه ووجد أنه «بريء»
مصدر الصورة: tishreen.news

وسط دعوات دولية لإجراء تحقيق مستقل في جرائم الحرب التي يرتكبها النظام السعودي في عدوانه المستمر على اليمن، قال موقع «أنتي ميديا» الأمريكي ساخراً: «حققت السعودية مع نفسها ووجدت أنها لم تفعل شيئاً خاطئاً».

وأضاف الموقع في مقال للكاتب كاري ويدلر نشر أمس: لقد دفعت دول من بينها الصين وهولندا وكندا مشروع قرار لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لإجراء تحقيق مستقل في جرائم الحرب السعودية ضد المدنيين في اليمن الذي مزقه العدوان. ورغم أن المعلومات المتعلقة بذلك تم تعميمها وتوثيقها لسنوات، إلا أنه لم يتم القيام بالكثير لوقف الهجمات السعودية على المدنيين اليمنيين، وقد عمل السعوديون وحلفاؤهم الأمريكيون وبعض العرب على تقويض الجهود المبذولة للكشف عن الانتهاكات الجسيمة.

ونقل الموقع عن رئيس مجلس حقوق الإنسان قوله في وقت سابق: الحد الأدنى من الجهود المبذولة تجاه المساءلة خلال العام الماضي غير كاف للاستجابة لخطورة الانتهاكات المستمرة واليومية التي ينطوي عليها هذا الصراع وقد وثّقت الأمم المتحدة 5141 حالة وفاة في صفوف المدنيين، بغارات «تحالف» العدوان.

وأشار الموقع بسخرية إلى أن السلطات السعودية أنشأت فريقها الخاص للتحقيق في جرائم الحرب المحتملة وسوء السلوك، حيث ذكرت وكالة «رويترز» النتائج التي توصلت إليها اللجنة السعودية، مشيرة إلى أنها خلصت إلى أن «سلسلة من الضربات الجوية القاتلة كانت مبررة إلى حد كبير»، «زاعمة» «وجود الميليشيات في المنازل والمدارس والعيادات التي تم استهدافها», وأضافت الوكالة: قال فريق تقييم الحوادث المشترك يوم الثلاثاء الماضي إنه «اكتشف أخطاء في ثلاثة حوادث فقط» من بين 15 حادثة استعرضها.


وكالات
المصدر: tishreen.news
مواضيع ذات صلة
 
 
 
«أنتي ميديا»: النظام السعودي حقق مع نفسه ووجد أنه «بريء»
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات