Share
2017-09-09
عدد المشاهدات: 1344

تخبط سعودي - قطري بعد إعلان الدوحة عن اتصال هاتفي بين أمير قطر وولي العهد السعودي

تخبط سعودي - قطري بعد إعلان الدوحة عن اتصال هاتفي بين أمير قطر وولي العهد السعودي
مصدر الصورة: نقلا عن DW

الشيخ علي عبدالله آل ثاني يقول على صفحته على موقع تويتر إنه سعد بطلب أمير قطر الشيخ تميم بالجلوس مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لحل الأزمة الراهنة بين قطر والدول المقاطعة وبتابع فيقول "وحزنت لما آلت إليه الأمور"، يأتي ذلك خلال تخبط سعودي - قطري بعد وقت قصير من إعلان الدوحة عن اتصال أمير قطر بولي العهد السعودي واتفاق على تكليف مبعوثين من الطرفين لبحث الخلافات.

عبر الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني عن سعادته باتصال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

 وكتب آل ثاني في حسابه على موقع "تويتر"، "سعدت بطلب الشيخ بالجلوس مع سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لحل الأزمة الراهنة بين قطر والدول المقاطعة، مستطرداً "وحزنت لما آلت إليه الأمور".

وكانت وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس" نفت ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية القطرية "قنا" عن اتفاق قطري - سعودي على تكليف مبعوثين من الجانبين لبحث الخلافات.

وقالت وزارة الخارجية السعودية إن ما نشرته وكالة الأنباء القطرية لا يمت للحقيقة بأية صلة، وإنه "استمرار لتحريف السلطة القطرية للحقائق، ويدل بشكل واضح على أن السلطة القطرية لم تستوعب بعد أن المملكة العربية السعودية ليس لديها أي استعداد للتسامح مع تحوير السلطة القطرية للاتفاقات والحقائق، وذلك بدلالة تحريف مضمون الاتصال الذي تلقاه سمو ولي العهد من أمير دولة قطر بعد دقائق من إتمامه".

وأعلنت الخارجية السعودية "تعطيل أي حوار و تواصل مع السلطة في قطر حتى يصدر منها تصريح واضح توضح فيه موقفها بشكل علني"، مؤكدة أن "تخبط السياسة القطرية لا يعزز بناء الثقة المطلوبة للحوار".

قالت وكالة الأنباء القطرية "قنا" إن اتصالاً هاتفياً جرى بين أمير قطر الشيخ تميم بن حم د آل ثاني وولي العهد السعودي بناء على تنسيق من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأضافت "قنا" أن أمير قطر وافق على طلبولي العهد السعودي تكليف مبعوثين لبحث الخلافات، وذلك مع تأكيد قطري - سعودي على حل الأزمة عبر الحوار لضمان وحدة مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت الوكالة القطرية إلى أنه سيتم إعلان تفاصيل إضافية لاحقاً بهذا الشأن بعد أن تنتهي السعودية من التفاهم مع دولة الإمارات والبحرين ومصر.

بدوره نشر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش تغريدة على صفحته على موقع تويتر قال فيها "متى كانت المسألة في يد الأمير محمد بن سلمان، فأبشروا بالخير.


ألف ياء
المصدر: الميادين - وكالات
مواضيع ذات صلة
 
 
 
تخبط سعودي - قطري بعد إعلان الدوحة عن اتصال هاتفي بين أمير قطر وولي العهد السعودي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات