Share
2017-05-30
عدد المشاهدات: 1883

خميس من سانا: حريصون على صون حرية الإعلام الحقيقي الشفاف والمهني

 خميس من سانا: حريصون على صون حرية الإعلام الحقيقي الشفاف والمهني
مصدر الصورة: الوطن

أكد رئيس مجلس الوزراء عماد خميس حرص الحكومة على صون حرية الإعلام الحقيقي والإعلامي الذي يمارس دوره بشكل شفاف ومهني، مضيفاً: إن الإعلام الوطني أثبت قوته وجدارته خلال الحرب الإعلامية الشرسة.

وخلال اطلاعه على واقع عمل كالة سانا للأنباء قال خميس: لن نقبل إلا أن يكون الإعلام الرسمي هو المرجع وسنعمل على تطوير أدواته، مشدداً على ضرورة تفعيل التنسيق المشترك بين مكونات الدولة السورية ووسائل الإعلام الوطنية.

وكان اتحاد الصحفيين وعدد من الإعلاميين ومواقع التواصل الاجتماعي أثاروا العديد من الاستفسارات الأسبوع الفائت نتيجة كتاب رد أرسله وزير العدل لرئيس مجلس الوزراء يتعلق باتخاذ إجراءات تجاه بعض «وسائل الإعلام الخاصة والرسمية التي تستهدف العمل الحكومي وتساهم في إضعاف هيبة الدولة والانتماء الوطني لدى المواطنين».

واستدعت هذه الحملة من وزيري العدل والإعلام توضيحاً عن لغط في صياغة الكتاب وتأكيد حرص الحكومة على حرية الإعلام والإعلاميين والفارق بين ممارسة العمل الحكومي وهيبة الدولة.

ومع تصريحات رئيس مجلس الوزراء في الأمس وزيارته لمؤسسة إعلامية يمكن اعتبار أن الموضوع انتهى وأن رئاسة مجلس الوزراء تراجعت عن مطالبتها عدداً من الوزارات اتخاذ إجراءات تجاه وسائل الإعلام الخاصة والرسمية.


ألف ياء
المصدر: الوطن
مواضيع ذات صلة
 
 
 
خميس من سانا: حريصون على صون حرية الإعلام الحقيقي الشفاف والمهني
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات