Share
2016-11-20

ريال مدريد يصنع إنييستا الجديد دون ضجة

ريال مدريد يصنع إنييستا الجديد دون ضجة
مصدر الصورة: beIN SPORTS

لم يكن البرتغالي كريستيانو رونالدو وحده من قاد ريال مدريد إلى الفوز على أتلتيكو أمس، ولا حتى تكتيك زيدان، بل هناك لاعب كان الركيزة الأساسية للثلاثية لكنه لا ينال عادة دعماً إعلامياً مثل رفاقه.

فرانشيسكو إيسكو الذي شبهه البعض بمدربه الفرنسي زين الدين زيدان وآخرون بتشافي هيرنانديز ومن ثم أندريس إنييستا يبدو قريباً من إيجاد شخصيته بين هؤلاء النجوم والفضل يعود لزيزو واحترافية لاعب ملقة السابق.

ومن المنتظر أن تكون مباراة الأمس أمام أتلتيكو مدريد في فيسنتي كالديرون نقطة تحوّل بمسيرة إيسكو نظراً لقدرة صاحب الـ24 عاماً على أداء المهام التي كُلّف بها واقتناع زيدان بالمكان الذي يمكن أن يستفيد به من نجمه وتفجير طاقاته الكامنة.

وتظهر إحصاءات اللاعب الذي منح ذات دور إنييستا (لاعب محور أمام الوسط الدفاعي) مع برشلونة تطوراً كبيراً في أدائه بعدما تذبذب مستواه في مباريات سابقة عندما لعب كمهاجم وهمي أو صانع ألعاب صريح، وقد لمس إيسكو الكرة في 68 مناسبة وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 90.7 بالمئة وسدد كرة باتجاه المرمى وصنع فرصة، كما يتضح لمسه للكرة في كافة أرجاء الملعب.

الأماكن التي لمس فيها إيسكو الكرة

ومرّ إيسكو الذي ذكرت تقارير إعلامية سابقاً اهتمام مانشستر سيتي الإنكليزي وبرشلونة والعديد من الأندية الكبرى بخدماته، مرّ بفترات عصيبة مع المدربين الثلاثة الذين أشرفوا عليه منذ انتقاله إلى ريال مدريد من ملقة في 2013 بسبب عدم الاعتماد عليه كورقة أساسية، بالرغم من الإجماع عالمياً على موهبته.

زيدان

وتمسّك زيدان في معظم تصريحاته باللاعب المهاري، لكنه ذكّر بصعوبة حجز أيّ لاعب لمكان أساسي في فريق يملك كل هذا الكم من النجوم (يعاني إيسكو من منافسة الألماني كروس والكرواتيين مودريتش وكوفازيتش والكولمبي خاميس وأسينسيو معه على مركزين شاغرين فقط في خط الوسط) عند اعتماد زيدان على خطة 4-3-3 وجاهزية البرازيلي كاسيميرو.

ويعرف إيسكو ما هو مطلوب منه جيداً وغالباً ما اتسمت تصريحاته بالاتزان وقد قال بعد مباراة الأمس: «أشعر براحة أكبر (مع الخطة الجديدة 4-4-1-1) لكن هذا ليس عذراً، أنا دائماً أحاول تقديم أفضل ما لدي».

وينتظر أن يكون إيسكو معوّض إنييستا المثالي (32 عاماً) في منتخب إسبانيا، ويعمل زيدان بهدوء على صقل موهبته التي تتطور تدريجياً دون ضجة، وفي حال نجاحه بالوصول إلى إيسكو المشابه لإنييستا (أيام التألق) فسينعكس ذلك على ريال مدريد ككل، لأنّ نجاحات برشلونة المهمة بالعقد الفائت استندت كثيراً على أدوار الرسام الذي كان يعمل بصمت.


ألف ياء - الأخبار
المصدر: www.beinsports.com
 
 
 
ريال مدريد يصنع إنييستا الجديد دون ضجة
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات