Share
2016-11-09
عدد المشاهدات: 1211

دونالد ترامب

الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية

دونالد ترامب
مصدر الصورة: RT

ولد الرئيس الاميركي الجديد دونالد ترامب عام 1946 وهو الإبن الرابع لأب من أشهر اقطاب تجارة العقارات الأمريكيين فريد ترامب، والدته تنحدر أصولها من جزيرة ليوس شمال إسكتلندا، وهاجرت إلى الولايات المتحدة في نهاية الثلاثينيات.

أُرسل ترامب إلى المدرسة العسكرية ولم يتعد سنه الثالثة عشرة، بعدما أظهر سلوكا مشاغبا في المدرسة، ثم درس وتخرج في كلية وارلتون (جامعة بنسلفينيا) والتي تعتبر من أرقى المدارس التي تخرج منها رجال أعمال معروفون.

بعدها، أصبح ترامب المرشح لخلافة والده في إدارة شركاته، بعد أن اختار شقيقه الأكبر أن يكون طيارا، ولكن ما لبث ان توفي الاخير بسبب الافراط في تناول الكحول ولم يتجاوز 43 عاما، وكان ذلك سببا في إقلاع ترامب عن التدخين والكحول طوال حياته. تزوج ترامب ثلاث مرات ، وكانت العداءة وعارضة الأزياء التشيكية إيفانا تزيلينيكوفا أشهر زوجاته، ثم تزوج بالممثلة السينمائية مارلا مابليس عام 1993، لكنهما تطلقا عام 1999.

وتزوج مرة ثالثة من زوجته الحالية عارضة الأزياء ميلانيا كونس، التي تصغره بـ 25 سنة، وهي من أصول سلوفاكية.

اما اليوم، لقد أصبح دونالد ترامب ملياردير ورجل أعمال ثري يملك سلسلة فنادق وملاه إضافة إلى كونه نجما من نجوم تلفزيون الواقع ومنظم حفلات اختيار ملكة جمال الكون. هو شخصية جدلية، توصفُ بالنرجسية، قرّر الترشّحَ عن الحزب الجمهوري من دون خبرة في السياسة أو الإدارة الحكومية، في البداية لم يأخذه أحد على محمل الجدّ لدرجة أن بعض القنوات والصحف غطـّتْ نشاطاتِه ضمن خانة النجوم.

لكنّ أسلوبه الجريء وقدرته على طرح نفسه كبديل وكمرشّح متمرّدٍ على القيادة التقليدية سمحت له باستثمار حالة الغضب عند النّاخب الجمهوري الذي لا يجدُ لنفسِه مكانا في أميركا المتعدّدة الإثنيات أو وظيفة في عالم تكنلوجي متقدّم.

لكن عدم خبرة ترامب وأسلوبه الفظ ومهاجمته للأقليات والنّساء والمسلمين سرعان ما أظهرَتْ عجزَهُ عن تقديم نفسِه كمرشّح بدل لشرائح أوسع، أو استقطاب المستقلين أو حتى الديمقراطيين المحافظين، و ليس سرّاً أنّ قياداتِ الحزب شعرت بالخجل من مرشّحِها.ولم يستطِعْ ترامب أيضا أن ينظم حملته ويضبط إيقاعَها في الولايات فاستقالَ مدراء لحملتِه تباعا.الأمل و التغيير وترامب يمثل ما يسموه الاقتصاديون بالهدم الخلاق.

غازل ترامب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رغم الخلاف القائم بين روسيا واميركا.


ألف ياء
المصدر: وكالات
مواضيع ذات صلة
 
 
 
دونالد ترامب
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات