Share
2016-09-29
عدد المشاهدات: 378

الاستخبارات الأمريكية تعد تقريرا سريا عن RT

الاستخبارات الأمريكية تعد تقريرا سريا عن RT
مصدر الصورة: rt.com

أعدت الاستخبارات القومية الأمريكية بطلب من الكونغرس تقريرا خاصا عن نشاط قناة RT ووكالة «سبوتنيك» الروسيتين أشارت فيه إلى تعاظم تأثيرهما في الرأي العام وقرار البرلمان الأوروبي.

وورد في التقرير الذي حصل موقع «ياهو نيوز» الإخباري على مقتطفات منه، وأشرف على إعداده جيمس كليبار رئيس وكالة الاستخبارات القومية الأمريكية، أن «قناة RT ووكالة «سبوتنيك» اللتين تمولهما روسيا، توجهان موادهما إلى مختلف شرائح النشطاء في المجتمع الأوروبي بمن فيهم المدافعون عن البيئة، والنشطاء المدنيون وممثلو الأقليات والمتطرفون اليمينيون واليساريون».

وذكر التقرير أن «قناة RT كثيرا ما تدعو إلى برامجها السياسية الشخصيات المشكوك فيها، كما تكرس اهتماما خاصا بنشاط الكتل النيابية الراديكالية في البرلمان الأوروبي وتخصص لهذه الكتل حيزا كبيرا من أثيرها».

وبين أمثلة تأثير القناة الروسية المذكورة في قرار البرلمان الأوروبي، أعاد التقرير الأمريكي إلى الأذهان مراقبة عدد كبير من أعضاء برلمان أوروبا المتحفظين على الاتحاد الأوروبي سير الاستفتاء العام الذي أجري في القرم قبل انضمامها إلى روسيا الاتحادية سنة 2014، ومراقبتهم كذلك سير التصويت في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من جانب وحاد جنوب شرق أوكرانيا.

كما يشير التقرير الاستخباري الأمريكي، إلى محاولات موسكو تعزيز نفوذ روسيا في أوروبا وأوراسيا، وترسيخ علاقاتها المالية والسياسية مع الأحزاب السياسية التي تشاطرها مواقفها ومع المنظمات غير الحكومية هناك.


ألف ياء الأخبار
المصدر: rt.com
 
 
 
الاستخبارات الأمريكية تعد تقريرا سريا عن RT
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات