Share
2017-07-23
عدد المشاهدات: 959

السيسي مفتتحاً أكبر قاعدة عسكرية: دعم بعض الدول للإرهاب لن يمرّ من دون عقاب

السيسي مفتتحاً أكبر قاعدة عسكرية: دعم بعض الدول للإرهاب لن يمرّ من دون عقاب
مصدر الصورة: alwatan.sy

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس السبت قاعدة «محمد نجيب» أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط وإفريقيا شمال غربي مصر.

وقال السيسي في كلمته أمام الدفعات الجديدة من القوات المسلحة التي تتخرج في ظل ظروف إقليمية صعبة: إن «القوات المسلحة مؤسسة وطنية عريقة تحملت صون الوطن منذ القدم»، مشيراً إلى أن «شعب مصر وضع ثقته في جيشه على مر التاريخ وأن مصر وشعبها لن يسمحا لأحد بالتدخل في شؤونها أبداً»، ومؤكداً في الوقت نفسه أن «مصر ملتزمة بمبادئها بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لأية دولة».

وأضاف السيسي: إن بعض الدول «تنفق المليارات من أجل تدمير مصر والدول العربية»، مؤكداً أن «الدعم الذي تقدمه بعض الدول للإرهاب لن يمر من دون عقاب».

وتوجه الرئيس المصري للإرهابيين والمتطرفين قائلاً: «لن تستطيعوا أبداً النيل من مصر ولا أشقائها في المنطقة».

والقاعدة هي الأولى من نوعها التي تحمل اسم «محمد نجيب»، أقيمت في مدينة الحمام، والتي تمّ دعمها بنحو 1155 مبنى ومنشأة، و4 بوابات رئيسية، و8 بوابات داخلية، وأعيد تمركز فوج نقل دبابات يسع 451 ناقلة حديثة للدبابات الثقيلة، و72 ميداناً متكاملاً للتدريب التخصصي وميادين رماية الأسلحة الصغيرة والرماية التكتيكية الإلكترونية، إضافة إلى عناصر الدعم من القوات الجوية والدفاع الجوي والحرب الإلكترونية.

وحضر تدشين القاعدة كبار قادة القوات المسلحة ورجال الدولة في مصر، والشيخ محمد بن زايد آل ـنهيان ولي عهد أبو ظبي، والقائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر، وأمير مكة ممثلاً عن العاهل السعودي، وزعماء وممثلون عن دول عربية.

وتمّ إنشاء القاعدة لتعزيز قدرة القوات المسلحة على حماية التجمعات السكانية والمنشآت الاقتصادية الإستراتيجية والمشروعات الإنتاجية الواقعة غرب الإسكندرية وعلى الحدود الغربية.

وفي سياق آخر عاقبت محكمة جنايات القاهرة أمس 28 متهماً بالإعدام و15 بالسجن المؤبد وثمانية بالسجن المشدد 15 عاماً و15 بالسجن المشدد عشر سنوات في قضية اغتيال النائب العام هشام بركات.

وفي سياق منفصل أعلنت القوات المسلحة المصرية استكمال عملية «حق الشهيد» للقضاء على البؤر الإرهابية والقضاء على 30 إرهابياً في سيناء.

وقالت وزارة الدفاع المصرية في بيان: إنه «في إطار جهود القوات المسلحة في تمشيط مناطق مكافحة النشاط الإرهابي وملاحقة العناصر التكفيرية واستكمالا للمرحلة الرابعة من عملية «حق الشهيد» لاقتلاع جذور الإرهاب من شمال سيناء تمكنت قوات إنفاذ القانون من فرض حصار محكم على البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح ولليوم الرابع على التوالي قامت القوات بأعمال المداهمات الأرضية بالتعاون مع القوات الجوية».


وكالات
المصدر: alwatan.sy
مواضيع ذات صلة
 
 
 
السيسي مفتتحاً أكبر قاعدة عسكرية: دعم بعض الدول للإرهاب لن يمرّ من دون عقاب
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات