Share
2018-04-12
عدد المشاهدات: 154

الناتو يبحث إمكانية استخدام قاعدة تركية ضد سورية

الناتو يبحث إمكانية استخدام قاعدة تركية ضد سورية
مصدر الصورة: الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ

أعلن المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي أن الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ سيناقش أثناء زيارته إلى أنقرة استخدام قاعدة إنجرليك الجوية حال بدء عملية عسكرية في سورية

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم تناول أقصوي التوترات المتصاعدة على الساحة الدولية على خلفية ادعاءات باستخدام أسلحة كيميائية في سورية.

وفي إجابته عن سؤال بشأن ما إن كانت تركيا ستدعم الهجوم الأمريكي المحتمل على سورية، أشار الناطق باسم الخارجية إلى إجراء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالا هاتفيا مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، مشيرا إلى مواصلة الخارجية مباحثاتها في هذا الصدد.

وأضاف أقصوي أن تركيا تتابع الأمر عن كثب وستواصل ذلك وستنتظر ما تثمر عنه المباحثات.

ونقلت صحيفة "خبر ترك" اليوم أن الأمين العام لحلف الناتو سيتوجه إلى العاصمة التركية في 16 أبريل بزيارة رسمية، من المخطط أن يلتقي خلالها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس أركان الجيش، خلوصي أكار، ووزيري الخارجية مولود جاويش أوغلو والدفاع نور الدين جانيكلي.

ومن المتوقع أن تتناول المحادثات العلاقات بين تركيا وحلف الناتو وعملية "غصن الزيتون" وكذلك الاستعدادات لقمة الحلف المقرر عقدها في بروكسل في 11-12 يوليو.

وسبق للرئيس الأمريكي أن نشر تغريدة بالأمس دعا فيها روسيا إلى الاستعداد لإسقاط صوارخ ستطلقها الولايات المتحدة على سورية.

وكانت وسائل إعلام قد تداولت معلومات عن هجوم كيميائي مزعوم على مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، وسارعت دول الغرب إلى تحميل الحكومة السورية المسؤولية عنه، وبحث رد عسكري مشترك محتمل على سورية، في حين تنفي موسكو ودمشق كافة هذه الاتهامات، وتدعوان إلى تحقيق مستقل وشفاف في هذا الحادث.


وكالات
المصدر: rt.com
مواضيع ذات صلة
 
 
 
الناتو يبحث إمكانية استخدام قاعدة تركية ضد سورية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات