Share
2018-02-24
عدد المشاهدات: 987

حصيلة يوم الجمعة 23-2-2018 من قذائف الغدر... وكيف رد الجيش؟؟

حصيلة يوم الجمعة 23-2-2018 من قذائف الغدر... وكيف رد الجيش؟؟
مصدر الصورة: tishreen.news.sy

استشهد مدني وأصيب 60 آخرون نتيجة انتهاك المجموعات المسلحة اتفاق منطقة تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية عبر استهدافها بـ70 قذيفة الأحياء السكنية في مدينة دمشق وريفها وفق ما أفاد مصدر في وزارة الداخلية.
ففي دمشق ذكر مصدر في قيادة الشرطة في تصريح لـ«سانا» أن المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية استهدفت بعد ظهر أمس منطقة الشيخ رسلان في باب توما بقذيفة هاون أدت إلى إصابة مدني بجروح وأخرى سقطت في منطقة باب السلام أسفرت عن أضرار مادية في المكان.

ولفت المصدر إلى أن المجموعات المسلحة استهدفت بقذيفة صاروخية مشفى الطب الجراحي في شارع بغداد ما تسبب بوقوع دمار كبير في غرفة العناية المشددة وإلحاق أضرار كبيرة بالتجهيزات الطبية للمشفى والسيارات المركونة في المكان وفي المنازل المحيطة.

وأشار المصدر إلى أن قذيفة صاروخية أطلقتها تلك المجموعات المسلحة سقطت في منطقة صلاح الدين بحي ركن الدين ما تسبب باستشهاد مدني وإصابة العشرات بجروح بعضهم في حالة حرجة ووقوع أضرار مادية فادحة في الممتلكات والمنازل.

وأفاد المصدر في وقت لاحق مساء أمس بأن المجموعات المسلحة استهدفت بالقذائف حيي باب توما وعش الورور ما تسبب بإصابة 7 مدنيين بجروح ووقوع أضرار مادية في الممتلكات والمنازل.

وبيّن المصدر صباح أمس أن المجموعات المسلحة أطلقت قذائف هاون وصاروخية على أحياء المزة 86 وبرزة والجورة والقابون ما تسبب بأضرار مادية في المنازل والممتلكات.

إلى ذلك لفت مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق إلى أن عدداً من القذائف سقطت في ضاحية الأسد السكنية بحرستا ومحيطها ما تسبب بأضرار مادية في الممتلكات والبنى التحتية.

وذكر المصدر أن 3 قذائف سقطت بعد ظهر أمس على حي الحمصي بجرمانا تسببت بأضرار في المنازل والممتلكات.

وردّاً على انتهاكات المجموعات المسلحة اتفاق منطقة تخفيف التوتر وتكرار اعتداءاتها على الأحياء السكنية في دمشق وجّهت وحدات من الجيش العربي السوري ضربات دقيقة على النقاط التي انطلقت منها القذائف أسفرت عن تكبيد المجموعات المسلحة خسائر بالعتاد والأفراد.

وفي درعا، انتهكت المجموعات المسلحة مجدداً اتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية عبر استهدافها بالقذائف الصاروخية أحياء سكنية في مدينة درعا.

وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة درعا أن المجموعات المسلحة جدّدت قصفها صباح أمس بالقذائف الصاروخية أحياء السحارى ودرعا المحطة والكاشف في مدينة درعا ما أسفر عن وقوع أضرار بمنازل المواطنين والمحال التجارية.

واستشهدت امرأة وأصيب 13 مدنياً بجروح بينهم نساء وأطفال الأربعاء الماضي باعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية في مدينتي درعا وإزرع.

وردّاً على الاعتداءات وجّهت وحدة من الجيش العربي السوري رمايات نارية مناسبة على اتجاه مصادر إطلاق القذائف أسفرت عن تدمير عدد من منصات إطلاق القذائف للمجموعات المسلحة


وكالات
المصدر: tishreen.news.sy
مواضيع ذات صلة
 
 
 
حصيلة يوم الجمعة 23-2-2018 من قذائف الغدر... وكيف رد الجيش؟؟
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات