Share
2017-12-03
عدد المشاهدات: 252

البابا: اليوم بلغ السيل الزبى

البابا: اليوم بلغ السيل الزبى
مصدر الصورة: rt.com

قال البابا فرنسيس، اليوم الأحد، إن بعض زعماء العالم ينتهجون توجها "لا عقلانيا" تجاه الأسلحة النووية.

وأدلى البابا بتصريحاته للصحفيين على متن الطائرة البابوية في طريق عودته إلى روما بعد زيارته ميانمار وبنغلادش، التي هيمنت عليها أزمة لاجئي الروهينغا.

وسُئل عن السبب الذي دفعه لتغيير الموقف الرسمي للكنيسة، وما يشعر به تجاه الحرب الكلامية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

ورد قائلا: "ما تغير هو لا عقلانية (الموقف من الأسلحة النووية)". وأضاف: "اليوم، بلغ السيل الزبى". وتابع: "يمكن الجدال في هذا الأمر لكن برأيي وقناعتي أننا وصلنا لأقصى ما هو مقبول (أخلاقيا) من امتلاك واستخدام الأسلحة النووية".

وتساءل البابا: "لماذا؟ لأننا اليوم وبمثل هذه الترسانة النووية المتطورة نخاطر بتدمير البشرية أو على الأقل جزء كبير من البشرية".

واقترح في الماضي أن تتوسط دولة ثالثة للتوصل إلى صفقة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وحث الطرفين على تهدئة الحرب الكلامية، ووقف الإهانات المتبادلة.

وفي كلمة ألقاها الشهر الماضي، أشار البابا فرانسيس إلى أنه مستعد لتشديد لهجة تعاليم الكنيسة القائمة منذ عقود، التي تنص على أن امتلاك أسلحة نووية كوسيلة ردع، أمر مقبول أخلاقيا، طالما أن الهدف النهائي هو التخلص منها

وقال إنه يجب الآن إدانة مجرد امتلاك أسلحة نووية، حيث يبدو أن قادة العالم ليست لديهم نية على الإطلاق لتقليص الترسانة النووية.


وكالات
المصدر: rt.com
 
 
 
البابا: اليوم بلغ السيل الزبى
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات