Share
2017-11-12
عدد المشاهدات: 371

توقيع مذكرة مبادئ تأسيس «تخفيض التصعيد» جنوبي البلاد

توقيع مذكرة مبادئ تأسيس «تخفيض التصعيد» جنوبي البلاد
مصدر الصورة: al-akhbar.com

وقع ممثلو كل من الولايات المتحدة الأميركية وروسيا والأردن على مذكرة مبادئ تأسيس منطقة «تخفيض التصعيد» جنوبي غربي سورية، لتطبيق الاتفاق الموقع في شهر تموز الفائت.

واعتبر وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، وفق ما نقلت جريدة «الغد» الأردنية، أن الاتفاق «خطوة مهمة ضمن الجهود الثلاثية المشتركة لوقف العنف في سورية وإيجاد الظروف الملائمة لحل سياسي مستدام للأزمة السورية».

وقال: إن الاتفاق الجديد يدعم الترتيبات التي اتخذتها الدول الثلاث في السابع من شهر تموز الماضي لدعم اتفاق وقف إطلاق النار على طول خطوط التماس المتفق عليها في جنوبي غربي سورية وبدأ العمل به في التاسع من الشهر ذاته.

وكانت المباحثات بين الدول الثلاث «روسيا، أميركا، الأردن» بدأت بمبادرة أردنية خلال شهر أيار الماضي وأفضت إلى اتفاق لدعم وقف إطلاق النار و«تخفيض التصعيد» في شهر تموز الماضي. وكانت الدول الثلاث اتفقت خلال شهر تموز الماضي على أن دعم وقف إطلاق النار هو خطوة نحو تخفيض دائم للتصعيد في جنوبي غربي سورية وإعادة الاستقرار والسماح بوصول المساعدات الإنسانية.

ومنذ الإعلان عن الاتفاق في شهر تموز الماضي دأبت الميليشيات المسلحة المنضوية فيه على خرقه عبر استهداف مواقع الجيش العربي السوري والقرى والبلدات على طول خطوط التماس بالرصاص الحي وقذائف الهاون.


وكالات
المصدر: alwatan.sy
مواضيع ذات صلة
 
 
 
توقيع مذكرة مبادئ تأسيس «تخفيض التصعيد» جنوبي البلاد
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات