Share
2017-11-12
عدد المشاهدات: 280

بوتين – ترامب: لقاء غير كامل وخاطف

بوتين – ترامب: لقاء غير كامل وخاطف
مصدر الصورة: rt.com

بعد أخذ ورد، عقد أخيراً اللقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترامب على هامش قمة «آبيك» في فيتنام، لكنه كان خاطفاً. وأعلن بوتين، أمس، وفق موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني، أنه لم يتم عقد لقاء كامل القوام مع ترامب «بسبب سوء التنسيق في البروتوكول»، مشدداً على أن المذنبين في ذلك سينالون عقابهم. وأضاف بوتين: «لم يحدث أي شيء مريع. لقد تحدثنا خلال جلسة اليوم وتواصلنا وبشكل عام ناقشنا كل ما رغبنا بمناقشته». ونوّه بوتين إلى أنه تم خلال الجلسة بحث ومناقشة مواضيع القمة بشكل رئيسي. وقال: «تحدثنا عما نوقش في قمة «آبيك، وتحدثنا عن كيفية الاستفادة من الفرص الجديدة التي يوفرها الاقتصاد الرقمي لتنمية العلاقات الاقتصادية». كما أشار بوتين إلى أنه اتفق مع ترامب على بيان مشترك حول مكافحة الإرهاب في سورية. وقال: إنه «من الممكن القول من هذا المنظور إن العمل خلال فعاليات «آبيك» كان مفيداً وناجحاً». وكان رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف رأى قبل اللقاء أن ترامب لا يملك الاستقلال السياسي في علاقاته مع الكونغرس.

وقال كوساتشوف: إن اللقاء لم يعقد بين بوتين وترامب لأن أي تصرف من جانب الأخير تجاه روسيا يسبب له مشاكل إضافية في بلاده، موضحاً أنه لا يوجد أي معنى للحديث عن موضوع التدخل الروسي في الانتخابات في الولايات المتحدة بين «رجلين يدركان ذلك حق المعرفة».

وقال: «أما الحديث الصريح البناء فكان سيتسبب لترامب بمشاكل فعلية في بلاده وكانوا سيتهمونه هناك بالتصرف وفقاً لتعليمات بوتين».

 

 


وكالات
المصدر: alwatan.sy
مواضيع ذات صلة
 
 
 
بوتين – ترامب: لقاء غير كامل وخاطف
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات