Share
2017-11-11
عدد المشاهدات: 336

ترامب: الاتفاق بين أمريكا وروسيا بشأن سورية سينقذ عددا هائلا من الأرواح

ترامب: الاتفاق بين أمريكا وروسيا بشأن سورية سينقذ عددا هائلا من الأرواح
مصدر الصورة: sputniknews.com

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الاتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن ملف الأزمة السورية، سينقذ عددا هائلا من الأرواح.

وألقى الرئيس الأمريكي باللوم على الديمقراطيين لمحاولاتهم إقامة "حاجز اصطناعى" أمام العلاقات الأمريكية الروسية من خلال اتهام روسيا بالتدخل فى انتخابات عام 2016.

وقال ترامب للصحفيين على متن طائرة "أير فورس وان" فى طريقها إلى هانوي، إن الادعاءات بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية تضر بقدرته على العمل مع روسيا، وتصنع حاجزا وعقبة أمام العمل المشترك بين البلدين، مضيفا: "دون هذه العقبة، يمكننا حقا إنقاذ العديد من الأرواح، عبر خلال التوصل إلى اتفاق بشأن سورية، فوجود علاقة جيدة مع روسيا شيء عظيم، لكن خلق العقبات أمام هذا الطريق سيتسبب في موت الكثيرين".

وأضاف: "لقد تحدثنا بشكل متقطع، ويبدو أن نشعر بالراحة تجاه بعضنا، خصوصًا أننا لا نعرف بعض جيدا، إذ إنني تحدثت مع مرة أو مرتين بشكل سريع، وفي الحقيقة سيكون الأمر رائعا إذا تعاوننا لأنه يمكن أن يساعدنا في أزمة كوريا الشمالية، وإذا ساعدتنا روسيا بالإضافة إلى الصين فإن المشكلة ستزول بسرعة إكبر".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه أجرى حوارا طبيعيا مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة "إبيك" في فيتنام. ورحب الرئيسان بـ"بيان الالتزام الأخير" الذي قدمه الرئيس بشار الأسد لعملية جنيف لحل الصراع في سورية، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وذكر بيان صادر عن الكرملين إن التزام الرئيس السوري بشار الأسد بهذه العملية تمشيا مع قرار مجلس الأمن الدولي يتضمن "إصلاحًا دستوريًا وانتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة"، يمكن لجميع السوريين المشاركة فيها بما في ذلك في الشتات.

كما أكد ترامب وبوتين دعمهما لمناطق خفض التصعيد في سورية، بما في ذلك منطقة في الجنوب الغربي تم الاتفاق عليها في اجتماع الرئيس السابق في يوليو، بألمانيا. كما دعيا أعضاء الأمم المتحدة إلى زيادة المساعدات الانسانية لسورية.


وكالات
المصدر: sputniknews.com
مواضيع ذات صلة
 
 
 
ترامب: الاتفاق بين أمريكا وروسيا بشأن سورية سينقذ عددا هائلا من الأرواح
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات