Share
2017-06-17

رونالدو .. هل سيغادر ريال مدريد؟

رونالدو .. هل سيغادر ريال مدريد؟
مصدر الصورة: Eurosport

كاد يوم أمس أن يمرّ عادياً في سوق الانتقالات على صعيد النجوم، لولا الخبر الذي ذكرته صحيفة «آبولا» البرتغالية وتداولته الصحف والمواقع الكبرى، بأن النجم كريستيانو رونالدو يرغب في الرحيل عن صفوف ريال مدريد إزاء اتهامات التهرب الضريبي التي تلاحقه في إسبانيا.

وأفادت الصحيفة الرياضية بأن الهداف البرتغالي يشعر بـ«الحنق الشديد» بعد اتهام نيابة العاصمة الإسبانية له بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو، ويرغب في الرحيل عن النادي الملكي لهذا السبب.

وأكدت الصحيفة أن قرار الرحيل «لا رجعة فيه» وأن رونالدو أبلغ رئيس الريال فلورنتينو بيريز، بهذا الأمر.

وأكد المحيطون باللاعب البالغ من العمر 32 عاماً للصحيفة أنه يفكر في الذهاب إلى الدوري الإنكليزي أو الإيطالي، وربما الانتقال إلى الدوري الصيني، مبرزين أن اللاعب لا يريد أن يكون «ضحية للملاحقة» أو أن يكون مستهدفاً.

من جهة أخرى، انتقل قائد أياكس أمستردام وصيف بطل الدوري الهولندي، دافي كلاسن، إلى صفوف إفرتون مقابل 23,6 مليون جنيه إسترليني لمدة خمس سنوات، بحسب ما أعلن النادي الإنكليزي على «تويتر».

وبات كلاسن ثاني لاعب ينتقل إلى إفرتون في الأيام الأخيرة بعد الحارس جوردان بيكفورد المنتقل إليه من سندرلاند بمبلغ قياسي بالنسبة إلى حارس مرمى إنكليزي.

وأشاد مدرب إفرتون الهولندي رونالد كومان بمواطنه بقوله: «لا يزال كلاسن في الرابعة والعشرين من عمره، لكنه يملك خبرة كبيرة، وهو قائد على أرضية الملعب. كان قائداً لأياكس في آخر موسمين، وهذا يدل على شخصيته».

وفي فرنسا، استبعد رئيس ليون جان ميشال أولا، رحيل المهاجم الدولي ألكسندر لاكازيت، الذي كان قد أبدى رغبته في المغادرة، وسط ترجيحات بانتقاله إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.

وقال أولا في مؤتمر صحافي: «بالنسبة إليّ هو لن يغادر. هذا هو موقفي. لا أعرف ما إذا كان في حوزة ألكسندر عروض تناسبه. أفترض أنه سيبقى ونحن في حاجة إليه لبلوغ أهدافنا». وأضاف: «أراد المحاولة (مع أتلتيكو مدريد المحروم التعاقدات). يجب أن تكون ثمة خيارات، وحتى الساعة لا عرض آخر لديّ»، مشيراً إلى أن اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً «كانت لديه بطاقة خروج إلى النادي الذي اختاره».

في المقابل، أعلن موناكو بطل الدوري الفرنسي ضم الظهير الأيسر لليون جوردي غاسبار، بعقد يمتد ثلاثة مواسم حتى 2020.

وشارك غاسبار (20 عاماً) في ثلاث مباريات مع ليون في الموسم الماضي، إحداها في دوري أبطال أوروبا.

كذلك ضمّ موناكو الحارس الدولي السويسري دييغو بيناليو الذي انتهى عقده مع فولسبورغ الألماني.


ألف ياء
المصدر: الأخبار - وكالات
 
 
 
رونالدو .. هل سيغادر ريال مدريد؟
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات