Share
2017-06-15
عدد المشاهدات: 931

مجهول يربح نصف مليار دولار في اليانصيب الأمريكي

مجهول يربح نصف مليار دولار في اليانصيب الأمريكي
مصدر الصورة: rt.com

أبلغ منظمو يانصيب Powerball الذي يتمتع بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة، أن البطاقة التي ربحت الجائزة الكبرى وقدرها 448 مليون دولار، بيعت في جنوب ولاية كاليفورنيا.

وبقيت هوية الرابح مجهولة حتى الآن، مع العلم أنه اشترى بطاقته في محل تجاري للمواد الغذائية.

هذا ويمكن للرابح الحصول على الجائزة اعتبارا من يوم الاثنين، مع العلم أن ممثلو يانصيب Powerball أشاروا إلى أن الجائزة هذا العام تعد عاشر أكبر جائزة في تاريخ ألعاب اليانصيب المختلفة في الولايات المتحدة.

ووفقا لقواعد اللعبة سيحصل أصحاب المحل التجاري الذي بيعت البطاقة الرابحة فيه على جائزة قدرها 1 مليون دولار.

وللفوز في مسابقة الحظ، يجب الحصول على أرقام خمس كرات بيضاء ورقم كرة حمراء (Powerball)، حيث يقدر احتمال الفوز (بمطابقة أرقام الكرات الست لأرقام أي بطاقة) بـ1 على 292 مليون تقريبا.

ويمكن للفائز بحسب القواعد أن يحصل على الجائزة الكبرى على شكل أقساط خلال 29 عاما أو دفعة واحدة. ولكن في الحالة الأخيرة يصبح مبلغ الجائزة أقل من قيمته الأصلية بكثير، وذلك من دون حسم الضرائب التي تختلف قيمها من ولاية إلى أخرى.

يجرى يانصيب Powerball في 44 ولاية أمريكية وفي دائرة كولومبيا الفيدرالية وفي الجزر العذراء الأمريكية وجزيرة بورتوريكو. يبلغ سعر البطاقة 2 دولار، ويبلغ إجمالي إيرادات بيع البطاقات عدة مليارات دولار.

يذكر أن قيمة الجائزة الكبرى في يانصيب Powerball بلغت مبلغا قياسيا (1.5 مليار دولار)، في يناير عام 2016، حينما ربحت ثلاث بطاقات في آن واحد. حيث لم تبلغ قيم الجوائز الكبرى في هذا اليانصيب أو في أي لعبة يانصيب أخرى في العالم ذلك المبلغ الضخم قبل ذلك.

كما بلغت القيمة القياسية قبل ذلك، للجائزة الكبرى في تاريخ الولايات المتحدة 656 مليون دولار، وذلك عند السحب في لعبة يانصيب Mega Millions التي تتمتع بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة، وذلك عام 2012 حينما ربحت ثلاث بطاقات دفعة واحدة.


وكالات
المصدر: rt.com
مواضيع ذات صلة
 
 
 
مجهول يربح نصف مليار دولار في اليانصيب الأمريكي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات