Share
2017-01-09

كرواتيا تعلن حرق «داعش» لمنشآتها الغازية في سورية

كرواتيا تعلن حرق «داعش» لمنشآتها الغازية في سورية
مصدر الصورة: rt.com

أعلن وزير الخارجية الكرواتي دافور إيفو ستير الاثنين 9 يناير/كانون الثاني أن تنظيم "داعش" أحرق منشآت في حقول غاز بسورية تابعة لمجموعة "INA" الكرواتية للطاقة.

وقال الوزير في تعليق على تقارير إعلامية عن هجوم شنه تنظيم داعش على تلك المنشآت: "تأكدنا من التقارير الأولية، لكننا سنسعى إلى معرفة المزيد من المعلومات للحصول على تأكيد نهائي وتقييم الخسائر" في هذه المنشآت التي توقفت عن العمل في أوائل العام 2012 بسبب الأزمة في سورية.

وكانت مصادر في وزارة النفط السورية أكدت لوكالة الأنباء الألمانية أن صور تفخيخ معمل غاز حيان في ريف حمص الشرقي التي بثها تنظيم داعش يوم الأحد هي صور من داخل المعمل.

وأوضحت المصادر أنه في حال ثبت فعلا أن معمل غاز حيان تعرض للتفجير وفق الصور التي بثها التنظيم، يكون بذلك قد دُمرت بعمل تخريبي أكبر منشأة اقتصادية في سورية منذ اندلاع الأزمة.

وتملك شركة "MOL" الهنغارية حوالى 50 في المئة في مجموعة "INA" الكرواتية، بينما تملك الحكومة الكرواتية حوالى 45 في المئة، علما أن خلافا ثار بين المساهمين منذ سنوات على حقوق الإدارة وسياسة الاستثمار، حيث تسعى كرواتيا إلى إعادة شراء أسهم الشركة من "MOL".


وكالات
المصدر: rt.com
مواضيع ذات صلة
 
 
 
كرواتيا تعلن حرق «داعش» لمنشآتها الغازية في سورية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منوعات